التعلم الاجتماعي العاطفي لدى طلبة الاعدادية
الكلمات المفتاحية:
المشاعر الايجابية ، التعلم الاجتماعي العاطفي ، اللياقة الانفعاليةالملخص
يهدف البحث إلى التعرف على درجة التعلم الاجتماعي العاطفي لدى طلبة الاعدادية، وكذلك يهدف الى التعرف على دلالة الفروق في التعلم الاجتماعي العاطفي وفق متغير الجنس(ذكور-إناث) ، وطبقت الدراسة الحالية على عينة تكونت من(400) طالب وطالبة في المرحلة الاعدادية لسنة (2021-2022) ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي لتناسبه مع عينة الدراسة باستخدام مقياس ل فيتور الكسندر كولهو وآخرون (Vitor Alexandre Coelho،et،2015)، المبني على وفق نظرية هوفمان(2009)، وتمت معالجة البيانات إحصائيا باستخدام (SPSS.V20)، وكانت النتائج كالآتي: وجود مستوى عال من التعلم الاجتماعي العاطفي لدى طلبة الاعدادية ، وتوصلت كذلك إلى أنه لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية وفق متغير الجنس بين الذكور والإناث لدى طلبة الاعدادية.